كيف تصمم نسخة من موقعك لمتصفح Safari في iPhone/iPod Touch

اضيفت بواسطة TheIlluminative تحت تصنيف القوالب, عام بتاريخ 29/04/2010

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا، يوجد العديد منّا من يمتلك موقعا خاصا به، و الآن مع تزايد استخدام متصفحات الهواتف، و بالأخص iPhone، فبات من المفضل أن يكون موقعك يدعم متصفحات الهواتف.

و اليوم بإذن الله سنشرح كيفية عمل نسخة من موقعك تتناسق مع متصفح الـ iPhone/iPod Touch، أو الـ Safari، و التعرف على دوران الجهاز، ليكون جهازك متوافق كليا في أي وضعية للجهاز.


اكمل قرأة باقي هذه التدوينة »

التعليقات حول هذه التدوينة : 14 تعليق

إيقاف دعم PHP ذات الإصدارات أقل من 5.2 عند صدور phpBB 3.1.x

اضيفت بواسطة FaresNB تحت تصنيف التطوير بتاريخ 01/02/2010

بعد الكثير من النقاش الداخلي , قرر فريق التطوير في phpBB أن النسخ ×.3.0 Olympus phpBB ستكون هي آخر النسخ التي ستدعم PHP ذات الإصدارات ما قبل 5.2.0 . جميع الإصدارات القادمه و ميزاتها إبتداءً من 3.1.0 phpBB Ascraeus ستطلب نظام PHP من الإصدار 5.2.0 أو أحدث .

عند صدور النسخة phpBB Ascraeus 3.1.0 , جميع النسخ ×.3.0 Olympus phpBB ستبقى مدعومة لفترة تتراوح بين 6 إلى 9 أشهر فقط , حيث أن الإصدار الحالي سيبقى متوافق مع إصدارات PHP4 .

النسخة phpBB 3.1 Ascraeus مازالت في المراحل الأولى من التطوير , لذلك لم يتم تحديد موعد إطلاقها بعد . بهذه الحالة , ما زال لديك الكثير من الوقت لترقية إصدار PHP الخاص بمخدمك .

كما يجب الإنتباه أن هذا الإعلان لا يعني أن النسخة phpBB Ascraeus 3.1.0 ستكون تغيير جذري في اصدار منتديات phpBB لتستفيد من إصدارات PHP 5.2 , بل سيكون هناك تحديثات و تطويرات حسب الحاجة في بنية النسخ ×.3

التعليقات حول هذه التدوينة : 2 تعليق

انتبه من ان تتعرض الى هجمة سرقة بيانات دخول أعضاء منتداك

اضيفت بواسطة FaresNB تحت تصنيف الادارة بتاريخ 21/01/2010

في الأسابيع القليلة الماضية , لفت انتباهنا محاولة فاشلة لسرقة بيانات دخول الأعضاء في phpBB.com . بالرغم من أن المحاولة قد كانت فاشلة , يجدر بنا تبيان بعض النقاط التي تساعد على تأكيد أمان و الوقاية من هجمات كهذه . حيث يجب على مدراء المنتديات أخذ إجراءات احترازية هامة لطمان أمن منتدياتهم .


اكمل قرأة باقي هذه التدوينة »

التعليقات حول هذه التدوينة : 13 تعليق

دور المدير عند فتح المنتدى

اضيفت بواسطة Mohannad تحت تصنيف الادارة بتاريخ 15/01/2010

السؤال رقم واحد الذي يسأله معظم مديروا المواقع “كيف يمكنني جذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بي؟”. وللأسف لا يوجد أي جواب سحري لينطبق على الجميع ، ولكن هناك الأمور التي يمكنك القيام بها كمسؤول لضمان الزوار إلى حسابك في المنتدى حول نقاط ثابته بما يكفي للتسجيل.

مرة كنت قد اخترت التخصص، وقمت بإنشاء المنتدى الخاص بك ، لديك الآن وكأنه صفحة بيضاء. ولأنك مدير الموقع، لديك مستويين للعمل على ما يلي :

  • المستوى التقني.
  • مستوى المستخدم.


اكمل قرأة باقي هذه التدوينة »

التعليقات حول هذه التدوينة : 7 تعليق

كيفية اختيار المراقبين والمشرفين في منتداك?

اضيفت بواسطة Mohannad تحت تصنيف الادارة بتاريخ 15/01/2010

منتداك بدأ في التقدم كما كنت خططت من قبل؟، تزايدت قوته واصبحت الآن تمتلك منتدى نشيطا نوعا ما؟ هل تحتاج في ادارته إلى يد العون والمساعدة؟، فكرت في تعيين مراقبين ومشرفين في المنتدى ولكنك بحاجه لمعرفه من هم اكفأ الناس لإدارة هذا المنتدى؟؟
من الطبيعي عند احتياجك لفريق من المشرفين، هو التفكير في مجموعة من الأعضاء الذين لاحظت عليهم الجدية في المشاركه والمتابعة بإستمرار، بالإضافة إلى علاقتهم الجيده بجميع افراد المنتدى.


اكمل قرأة باقي هذه التدوينة »

التعليقات حول هذه التدوينة : 5 تعليق

تصنيفات المدونة